بناء [10] منازل في [24] ساعة بفضل تقنية الطباعة 3D

بناء [10] منازل في [24] ساعة بفضل تقنية الطباعة 3D



بناء [10] منازل في [24] ساعة بفضل تقنية الطباعة 3D

قامت شركة الصينية “شنغاي وينسان” بطباعة منزل ضخم بفضل تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، ما جعلها تبني 10 مساكم في 24 ساعة فقط، وهذا الإنجاز فريد من نوع ويجعل تلك التقنية تتقدم بخطوة إلى الأمام يوحي بمستقبل مشرق لهذه التكنلوجيا المتطورة.
و قد إستخدمت تلك الشركة، طابعة عملاقة (32 مترا في الطول، 10 مترا في العرض و 6.6 مترا في الإرتفاع) وخرسانة مصنوعة من  النفايات الصناعية لصنع تلك المنازل، وتعتمد تقنية الطباعة 3D على مبدأ تراكب عدة طبقات لطباعة أشكال ثلاثية الأبعاد.
و قد صرح الرئيس التنفيذي لشركة شنغاي وينسان :”لقد إشترينا عناصر آلة الطباعة و قمنا بتجميعها في مصنع سوتشو”و أضاف أيضا :”هذا النوع الجديد من المنازل المطبوعة بتقنية 3D هي صديقة للبيئة و أكثر تحفيزا من الناحية المالية”(تخيل أن تكلفة هذا المنزل تعادل 4300 € يورو !).
و في المستقبل، تطمح الشركة الصينية لإنشاء عشرات المصانع التي يتم فيها تصنيع المواد الخام للطابعات.
10 منازل مصنوعة في 24 ساعة بفضل تقنية الطباعة 3D
بناء [10] منازل في [24] ساعة بفضل تقنية الطباعة 3D
باستخدام أسلوب الطباعة الثلاثية الأبعاد الاعتيادي، وبدون بذل أيّ جهد بشري، تمّ بناء الجدران طبقة تلو الأخرى باستخدام يد آلية عملاقة صبّت مزيجاً من مخلّفات البناء المعاد تدويرها والإسمنت بطريقة فريدة هيكلياً وبالشكل السليم. تمكّنت الـ”طابعة” من بناء كلّ شيء ما عدا أسقف البناء، لكن في هذا المجال تعدّ هذه عقبةً ثانوية، لأن تقنية البناء الثورية الحديثة تستخدم مواداً  لها تأثير ضئيل على البيئة وتوفّر وقت وكلفة الإعمار إلى حدّ كبير. بدليل: تم إنهاء تشييد مكتب شركة ينغ شوانغ نيو ماتيريالز الذي تبلغ مساحته 10000 قدم مربّع خلال شهر واحد فقط.
ويقول السيد “ما ييهي”، مدير شركة ينغ شوانغ نيو ماتيريالز، 12 عاماً وهو يبحث في تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وهو يأمل أن يرى نهجه الجديد يتقدّم إلى مرحلة يمكن فيها استخدامه في بناء ناطحات السحاب. “نأمل أن تحافظ الطباعة الثلاثية الأبعاد على وعدها الأصلي بمستقبل تقني يريحنا من بذل الجهد المضني وتحررنا لنشارك في نشاطات وأعمال مرضية وممتعة أكثر”.

Comments