السجن لفرنسي انتحل مهنة الهندسة المعمارية لمدة 30 سنة !!



السجن لفرنسي انتحل مهنة الهندسة المعمارية لمدة 30 سنة !!

حكم بالسجن لمدة سنتين مع وقف التنفيذ على ستيني فرنسي، شيد لمدة 30 عامًا مدارس ودور حضانة ومساكن في ضاحية باريس، مدعيًا أنه حائز شهادة في الهندسة المعمارية.
فقد كان فيليب لوبلان (60 عامًا) ملاحقًا بتهم الاحتيال وتزوير إجازة جامعية بين العامين 2009 و2013، والمشاركة بصفة غير شرعية في مناقصات بقيمة 926 ألف يورو، وكانت الوزارة العامة قد طالبت بالحكم عليه بالسجن ثلاث سنوات من السجن، مع وقف التنفيذ لمدة سنتين.
ويتوجب عليه أيضًا أن يدفع تعويضات تراوح قيمتها بين ألف وثلاثة آلاف يورو لعدة جهات مدنية، “فهو ألحق أضرارًا معنوية بالضحايا وخدعهم، حتى لو جرت الأعمال عمومًا من دون أي صعوبات”، بحسب ما جاء في القرار الصادر عن المحكمة، ورفضت محكمة فرساي دعاوى عدة جهات مدنية كانت تطالب بعطل وضرر بقيمة 260 ألف تحسبًا لوقوع حوادث.
ولم ينل فيليب لوبلان إجازة في الهندسة، ولم يكن بالتالي مسجلًا في نقابة المهندسين، وهو كان يستخدم ختمًا عليه رقم أحد أقربائه المسجل في النقابة.
وزاول هذه المهنة لمدة 30 عامًا من دون أن يثير الشكوك وشيد عدة أبنية كبيرة، وكشف أمره في نهاية المطاف بعد تحقيق أجراه زوجان شككا في ممارساته.
وتعلم لوبلان المهنة عندما كان طالبًا إلى جانب مهندس معماري، لكنه لم يحصل يومًا على اجازة، لكنه قدم في الصيف أطروحة التخرج وهو سيعلم في خلال 15 يومًا إذا كان سينال إجازة في الهندسة المعمارية في الستين من العمر.

Comments