الكشف عن تصميم BIG الرابح لتصميم "الساحة الماليزية" الجديدة في باترسي اللندنية

الكشف عن تصميم BIG الرابح لتصميم "الساحة الماليزية" الجديدة في باترسي اللندنية


تم الكشف عن تصميم BIG الرابح في مسابقةٍ لتصميم ساحة عامة جديدة لمحطة الطاقة باترسي اللندنية. وستكوًن ساحة ماليزيا كما تسمى قلب مشروع التطوير البالغة قيمته 8 بليون جنيه إسترليني والهادف لإعادة تطوير موقع محطة توليد الكهرباء الأيقونية في جنوب العاصمة البريطانية لندن. وستضم الساحة نافورة وردية الشكل ومصفوفة من الجسور.


وقد تم تأكيد الشائعات القائلة أنه قد تم تعيين الشركة المعمارية الدنماركية BIG بقيادة المعماري بياركيه إنغلز لتصميم الفراغات الرئيسية في مخطط Rafael Viñoly ذي الـ 17 هكتار.
سيصل الفراغ بين شارع المشاة الرئيسي في قلب مقترح فرانك غيري ونرومان فوستر المعروف باسم جادة إلكتريك مع المدخل الجنوبي للمحطة التي تم تجديدها على يد Wilkinson .Eyre

BIGs-public-square-for-Battersea-Power-Station-unveiled_arch-news.net_2.jpg
تظهر الصور الجديدة تصميم الساحة العامة كوادٍ عمراني بطابقين مع جسور وأدراج "مستلهمة من الجغرافيا واللاندسكيب الماليزي" في إشارة إلى الشركة الماليزية المسؤولة عن مشروع التطوير.
تتضمن المواد المقترحة للبناء خليطاً من الحجر الكلسي والغرانيت والرخام والحجرالرملي والحصى مع أدراج من الدولميت لتوجيه الناس عبر الفراغ. كما سيوجد مسرح مفتوح فيه نافورة ذات خمسة بتلات تشبه الوردة الماليزية الوطنية.
"في موقعها ضمن أثر أيقونة باترسي تستمد الساحة الماليزية شكلها من التدفق البشري خالقةً لاندسكيب شلالي محفور في الشارع. كقماشٍ عمراني من احتمالات التعبير الثقافي، حيث اللاندسكيب والعمارة والعمران ووسيلة التصميم في تناغمٍ تام، تعيد الساحة الماليزية الكرامة للإرث الصناعي الساحر في حين تمهد الطريق أمام الهوية الماليزية الجديدة." يشرح إنغلز الذي ستكون ساحته هذه أول مشروعٍ له في المملكة المتحدة.

Comments